تلوث مياه الشرب تخرج ساكنة الفقيه بن صالح للإحتجاج

إحتج مجموعة من النشطاء والجمعويين بمدينة الفقيه بن صالح، أمام مقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، احتجاجا على ما اسموه “تلوث مياه الشرب” بعد شعور الساكنة بمذاق غريب عند الشرب.

ورغم تأكيد المكتب الوطني للكهرباء و الصالح للشرب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء  أمس في الاجتماع الذي نظم  بمقر العمالة بحضور  فعاليات المجتمع المدني، على أن هذه المادة الحيوية بالفقيه بن صالح تتوفر على جميع معايير السلامة الصحية، طبقا لما توصلت إليه لجنة مختلطة كانت قد قامت بتحليل عينات من الماء الشروب تفاعلا مع نداءات عدد من المواطنين، أكدت مصادر إعلامية محلية أن التحاليل التي أجريت لا تكشف عن حقيقة الوضع، الذي تكشف وقائعه كواقعة الديدان التي خرجت من صنابير ساكنة حي ” ايزا خيتي ” في الفقيه بن صالح عن إختلاط المياه بـ ” برقات البعوض” التي تتواجد في المياه الراكدة مثل مياه سد الزيدانية (سد الخصاص) و الجودة الرديئة لمياهه.

وإتهمت ذات المصادر المسؤولين على تدبير مياه الشرب بالمدينة بمحاولة التملص من المسؤولية وعدم كشف الحقيقة الكاملة، مشددين على أن الفرشاة المائية في الفقيه بن صالح مهددة بالجفاف نظرا لعدم حمايتها من  الاستنزاف وتجنب الضغط الحاصل، حيث ستصبح ساكنة مدينة الفقيه بن صالح  تستهلك مياه سد الزيدانية الرديئة عوض المياه الجوفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد