تلوث الحليب بـ”السالمونيلا” يدمر شركة لاكتاليس الفرنسية

قال إيمانويل بينييه الرئيس التنفيذي لمجموعة لاكتاليس الفرنسية لمنتجات الألبان إن تلوث حليب الأطفال الذي تنتجه الشركة بالسالمونيلا قد يكلف المجموعة مئات الملايين من اليورو.

واستدعت لاكتاليس 12 مليون عبوة حليب من أرجاء فرنسا ومن متاجر في أنحاء مختلفة من العالم بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في بعض حليب الأطفال الشهر الماضي بمصنع في غرب فرنسا.

وقال بينييه في مقابلة مع صحيفة (ليزيكو) الاقتصادية يوم الخميس ”لا نستطيع أن نقول حجم التكلفة تحديدا لكنها ستكون عالية جدا تقدر ببضع مئات الملايين من اليورو“.

وأضاف ”المسألة قد تكلفنا رخصة التصدير لمدة لا نعرفها بعد. إنها أكبر أزمة اضطر لمواجهتها كرئيس (للشركة)“.

وكانت السلطات الفرنسية قالت إنه وردت بلاغات عن 38 إصابة بعدوى بكتيريا (سالمونيلا أجونا) بين منتصف أغسطس آب وديسمبر كانون الأول بينهم 36 حالة ترتبط بوضوح بحليب لاكتاليس. وقالت مجموعة تمثل أسر الضحايا إن ما لا يقل عن عشر حالات أخرى لم تحتسب.

وأقرت شركات لوكلير وأوشان وكارفور وسيستيم يو للبيع بالتجزئة إن بعض حليب الأطفال الرضع ظل على أرفف متاجرها بعد الاستدعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد