تلاميذ يستعدون لمقاطعة الدراسة احتجاجا على الساعة الإضافية

دعا مجموعة من تلاميذ المدارس إلى مقاطعة الدراسة احتجاجا على معانتهم المستمرة مع الساعة الإضافية التي أصبحت تؤرق عددا منهم بمختلف مناطق المغرب، وتضطر عددا آخر للخروج للحاق بفصول الدراسة في ظلام دامس.

وطالب عدد من مرتادي وسائط التواصل الاجتماعي، عبر تدوينات متفرقة، بمقاطعة الدراسة يوم الجمعة 3 يناير الجاري، احتجاجا على واقع المعاناة اليومية مع الساعة الإضافية، في دعوة لحكومة العثماني من أجل التفكير بجدية في إمكانيات إعادة النظر في قرار ترسيم الساعة الإضافية، متوعدين بالاستمرار في خطوة المقاطعة والاحتجاج في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم التي يعتبرونها مشروعة.

وكانت الحكومة قد وقعت في وقت سابق على قرار يقضي بإضافة ساعة إلى التوقيت العادي للمملكة المحددة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 المتعلق بالساعة القانونية، وهو القرار الذي اثار ضجة عارمة، أخرجت مجموعة من المواطنين في وقفات احتجاجية، كان أقواها خروج تلاميذ عدد من المدارس في احتجاجات عارمة بعدد من المدن وامام البرلمان، رافضة لقرار ترسيم إضافة ساعة على التوقيت المدرسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد