تكريم رانيا فريد شوقي وهدى الريحاني خلال الدورة 12 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تحتضن مدينة سلا فعاليات الدورة الـ12 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى غاية 29 من شهر شتنبر الجاري، بمشاركة نخبة من الفنانين المغاربة والأجانب.

وستعرف نسخة هذه من السنة من المهرجان برنامجا متنوعا وغنيا، حيث سيتم تكريم عدد من الوجوه الفنية كالممثلة المصرية رانيا فريد شوقي، والفنانة المغربية هدى الريحاني، والمخرجة التونسية سلمى بكار، بالإضافة إلى المنتجة البرازيلية سارة سيلفيرا.

هذا، وسيتم تنظيم ندوة صحفية حول موضوع “التحرش الجنسي بالمرأة في السينما”، وذلك تكريما للمجهودات السينمائيات العربيات، كما ستشكل فرصة للتناظر في موضوع العنف والتحرش الجنسي ضد المرأة العاملة في القطاع السمعي البصري.

ويستضيف المهرحان الدولي لفيلم المرأة في نسخته 12 السينما البرازيلية، من خلال عرض أربعة أفلام روائية طويلة لأربع مخرجات برازيليات ، ويتعلق الأمر بـ”بوندولار” لجوليا ميرات، و”الطرق الطيبة” لجوليانا رخوس وماركو ديترا، و”موتيم” لسندرا كوغيت و”العمل الجاد” لجوليانا رخوس وماركو ديترا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد