تكريم القارئة حسناء خولالي في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن الكريم

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة بين 25 إلى غاية 28 من شهر يناير الجاري، الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن المنظم من قبل جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين و الذي تتوفر جريدة “المصدر ميديا”، فستحتضن قاعة مسرح مولاي رشيد حفل الافتتاح والاقصائيات ، في حين سيتم تنظيم النهائيات وحفل الاختتام فسيتم بالمركب الثقافي الجديد بعين الشق بمدينة الدار البيضاء، كما أن الجمعية المنظمة هي التي تتكلف بالتنظيم بشكل فردي دون مساندة من أي جهة خاصة كانت أو عامة، ويطمح أن تنتبه إليه الدولة خاصة وأن مهرجانه يطفئ هذه السنة شمعته الخامسة.

وأضاف ذات البلاغ، أن هذه الدورة ستتميز بتكريم القارئة الشهيرة حسناء خولالي، وستخصص اللجنة التنظيمية اثنا عشرة جائزة للفائزين الصغار والكبار ذكورا وإناثا، فضلا عن تخصيص جائزة لأصغر وأكبر مشارك بالإضافة للحافظ الصغير.

وأوضح البلاغ أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة أزيد من أربعمائة مشارك من مختلف المدن المغربية فضلا عن بعض العرب المقيمين بالمغرب، لأن الجمعية المنظمة ليست لديها الامكانات لنقل وإيواء المشاركين من خارج المغرب ، وذلك لعدم حصولها على أي دعم، كما ستتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من أعضاء انتذبهم المجلس العلمي فضلا عن بعض شيوخ الكتاتيب المشاركة ، وستمتد كالعادة لمدة أربعة أيام يشارك فيها صغار وكبار ، مبتدئين ومحترفين من الذكور والإناث.

وأشار البلاغ، إلى أن المهرجان يمنح عمرة سنوية لأحد الفائزين الأربعة الأوائل ، حيث يتطوع أحد المحسنين بشكل سنوي بهذه العمرة على المهرجان الذي يحلم أن تتوسع رقعة المحسنين ليتمكن من إسعاد كل الفائزين بمنحهم عمرة دون أية قرعة كما هو الحال عليه حاليا.

وتابع البلاغ ، أنه تم تكريم في الدورات السابقة كلا من الشيخ سعيد مسلم ، الشيخ لعيون الكوشي ، الشيخ محمد الكنتاوي الذي يدرس لولي العهد الأمير مولاي الحسن التجويد وأصوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد