تكريم الفنانة الراحلة شادية بمهرجان وهران الدولي

قررت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر في دورته الـ11، التي تقام من 25 إلى 31 يوليوز الجاري، تكريم الفنانة المصرية الراحلة شادية، التي فارقت الحياة في نوفمبر الماضي.

كما قررت إدارة المهرجان تكريم المخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة، الذي توفي بعد صراع مع المرض بفرنسا في أبريل الماضي، وهو صاحب فيلم “نهلة” الذي أنتجه التلفزيون الجزائري عام 1979، ويحكي قصة صحافي جزائري خلال الحرب الأهلية في لبنان.

ويتنافس في المهرجان 30 عملا، تضم 10 أفلام طويلة و10 أفلام قصيرة و10 أفلام وثائقية، وتسعى جميعها إلى الفوز بجوائز المهرجان، بما فيها الجائزة الكبرى “وهر وهران” (أسد وهران).

كما تتميز النسخة الـ11 من مهرجان وهران أيضا بتخصيص ورشات تكوينية مفتوحة للشباب المهتم بالسينما، يؤطرها مختصون من فرنسا والولايات المتحدة، تشمل ورشة تصميم المؤثرات البصرية، وورشة صناعة الفيلم القصير، والتي ستتوج بإنجاز فيلم قصير لا يتجاوز 7 دقائق، يتم عرضه خلال فعاليات سهرة اختتام المهرجان إلى جانب ورشة “سيناريو الفيلم الروائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد