تكريم الحقوقي رضا عبد العزيز تقديراً لدوره في الدفاع عن حقوق الانسان

بمناسبة مرور سبعون عاماً على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وبدعوة من المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، تم تكريم ثلاثون مدافعاً عن حقوق الانسان بالمنطقة العربية بينهم الحقوقي رضا عبد العزيز مدير ادارة التدريب بالمجلس القومي لحقوق الانسان بمصر وذلك لما له من خبرة في بناء قدرات المدافعين عن حقوق الانسان بالمنطقة العربية.

وقال رضا عبد العزيز في تصريح لـ“المصدر ميديا”، بأن هذا التكريم يأتي تقديراً لدور كافة المدافعين والمدافعات عن حقوق الانسان طوال العقديين الماضيين كما أكد على ضرورة إعادة الإهتمام بالتربية على حقوق الانسان والعمل مع الأطفال والشباب ضمن استراتيجيات مشتركة بين جميع الشركاء لضمان بناء مجتمعات تحترم قيم حقوق الإنسان وان بناء مجتمعات تحترم المواطنة والمساواة وسيادة القانون يتطلب شراكة جادة لها أهداف واضحة لحماية حقوقنا جميعاً بالمنطقة العربية.

كما نظمت المفوضية معرض صور للمدافعين والمدافعات بقاعة الاحتفالات بجامعة بيروت – قاعة جمال عبد الناصر – كما أصدرت كتيب يتضمن السير الذاتية للمدافعين سيتم توزيعة خلال هذا العام بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر، أن الحقوقي رضا عبد العزيز عمل كمستشار ببعثة الأمم المتحدة بليبيا والعراق وإقليم كورستان وقام بتدريب فئات متنوعة من الحكوميين والمنظمات غير الحكومية والمدافعين عن حقوق الانسان ، وقد ساهم خلال تواجدة ببيروت في تسيير نقاش متخصص بجامعة بيروت العربية حول مواجهة خطاب الكراهية في الادب والدراما ووسائل التواصل الاجتماعي مع التركيز على دور المؤسسات الوطنية والمنظمات غير الحكومية والحكومات في مواجهة هذا الخطاب دون التضييق على حرية الرأي والتعبير المصونة بالصكوك الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد