تكريم الباحث المغربي عبد المجيد فنيش بمهرجان عبد الرحمان المجذوب

تنظم جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية، الدورة الخامسة لمهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب للكلمة والحكمة، في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 رمضان 1439 الموافق لـ 25 – 28 مايو 2018 بالمركز الثقافي الفقيه المنوني، المركز الثقافي ميشبل جوبير وساحة الهديم بمكناس وذلك ما أكده بلاغ توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه.

وسيرا منها على نهج ثقافة الاعتراف، تعتزم الجمعية خلال حفل الافتتاح، تكريم كل من الباحث المغربي والمخرج المسرحي عبد المجيد فنيش، إلى جانب الزجال حفيظ الأمراني، وهو تكريم يراد منه تسليط الضوء على اسمين لامعين في سماء الإبداع المغربي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ندوات علمية، قراءات زجلية بمشاركة ثلة من ألمع الزجالين المغاربة، وسهرات فنية متنوعة، يحييها مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان عبد الرحيم الصويري الذي سيفتتح سهرات المهرجان وذلك يوم الجمعة 25 ماي بقاعة المنوني.

وتهدف الجمعية من وراء تنظيم هذا المهرجان، إلى تثمين التراث للامادي الوطني والتعريف به، والمساهمة في تدوينه وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة، وتقديم صورة إيجابية عن الشخصيات التراثية المغربية بعيدا عن الصور النمطية والخرافية، وخلق فضاء للتواصل بين مختلف الزجالين الشيوخ والناشئة لصقل المواهب والمحافظة على هذه الأنماط الأدبية المغربية العريقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد