تقنيوا المملكة يدخلون اجتجاجا انذاریا

ينتظر أن يدخل تنقنيوا المملكة في أشكال إحتجاجية إندارية قررتھا الھیئة بمختلف القطاعات ومختلف مناطق المغرب؛ إحتجاجا على سياسة الأذان الصماء التي تنتهجها وإنتهجتها الحكومات المتعاقبة حول فتح حوار مع الھیئة باعتبارھا ممثلا للتقنیین/ات والاستجابة لمطالبھم.

وحسب بلاغ للمجلس الوطني للھیئة الوطنیة للتقنیین بالمغرب یوم 09 دجنبر 2017 بنادي درعة التابع للمكتب الجھوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، فإنه بعد إجتمع أعضاء المجلس،تقرر الاستمرار في الأشكال الاحتجاجیة الانذاریة والدخول في أخرى تصعیدیة من خلال دعوة التقنیین والتقنیات المرسمین بالقطاعات العمومیة والشبه عمومیة والجماعات الترابیة، إلى توقیع عریضة المطالبة، التوقف عن العمل لمدة نصف یوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الثانیة عشرة والنصف زوالا كل أیام ثلاثاء وأربعاء وخمیس ابتداء من 01 فبرایر 2018 إلى 28 منھ مع حمل الشارة الحمراء…

وحسب ذات البلاغ، فقد تم توجیه مراسلات بھذا الخصوص مرفوقة بمطالب التقنیین والتذكیر بھذه المراسلات، كما تم توجیه رسالة مفتوحة عبر وسائل الاعلام خلال ندوة صحفیة عُقدت بالرباط.

 واضاف المصدر، انه “بعد أن تبین أن الحكومة لا تولي مطالب التقنیین أي اعتبار، سطر المجلس الوطني برنامجا احتجاجیا إنذاریا تمت تزكیته في الملتقى الوطني الرابع للتقنیین المنعقد بمكناس، وذلك بدعوة التقنیین لحمل الشارة الحمراء كل أسبوعین خلال شھري نونبر ودجنبر 2017 وتوجیھھم لرسائل فردیة للحكومة یؤكدون فیھا مطالبھم.

 وحیث أن تنفیذ ھذه الأشكال الاحتجاجیة الانذاریة لم یغیر شیئا من تجاھل الحكومة و نھجھا لسیاسة صم الآذان اتجاه المطالب المشروعة والعادلة للفئة وھو الشي الذي فھم منه التقنیون تنكرا حكومیا لما أسدته ھذه الفئة من خدمات للوطن والمواطنین ومساھماتھا في تحدیث وعصرنة كل قطاعات الانتاج وتنمیة البلاد على جمیع الأصعدة وعدم اكتراثھا بتأزم الأوضاع المادیة والاجتماعیة لھم، فإن المجلس الوطني ، يضيف البلاغ .

 ولهذا ، قرر الاستمرار في الأشكال الاحتجاجیة الانذاریة والدخول في أخرى تصعیدیة من خلال دعوة التقنیین والتقنیات المرسمین بالقطاعات العمومیة والشبه عمومیة والجماعات الترابیة ، وجاء في البلاغ ما يلي:

“ـ العمل على توقیع عریضة المطالبة بإنصاف فئة التقنیین والاستجابة لمطالبھم المشروعة والعادلة وتحقیق مبدأ تكافؤ الفرص الدستوري؛ ستقوم الھیئة الوطنیة للتقنیین بالمغرب بتوزیع ھذه العریضة علیھم ودعوة جمیع المواطنین لتوقیعھا لمآزرتنا في معركة الانصاف.

 ـ خلال شھر ینایر 2018 :التوقف عن العمل لمدة ساعتین من العاشرة صباحا إلى الثانیة عشرة زوالا أیام الإثنین: 8 و15 و22 و29 ینایر 2018 مع حمل الشارة الحمراء .

 ـ خلال شھر فبرایر 2018 :التوقف عن العمل لمدة نصف یوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الثانیة عشرة والنصف زوالا كل أیام ثلاثاء وأربعاء وخمیس ابتداء من 01 فبرایر 2018 إلى 28 منھ مع حمل الشارة الحمراء.

ـ  إضراب التقنیین والتقنیات على مستوى وطني لمدة 24 ساعة وتنفیذ وقفة احتجاجیة من طرف المجلس الوطني یوم الخمیس 01 مارس 2018 امام وزارة اصلاح الادارة والوظیفة العمومیة من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانیة عشرة زوالا.

ـ اضراب وطني للتقنیین/ات عن العمل لمدة 24 ساعة یوم الخمیس 15 مارس 2018.

 -اضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة یوم الأربعاء 11 أبریل 2018 وتنظیم وقفة احتجاجیة للتقنیین/ات امام البرلمان.

ـ  اضراب وطني للتقنیین/ات عن العمل لمدة 24 ساعة یوم الأربعاء 25 أبریل 2018″

واضاف المصدر، “ان المجلس الوطني للھیئة الوطنیة للتقنیین بالمغرب يعبر عن استعداد التقنیین/ات لخوض أشكال احتجاجیة غیر مسبوقة في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب الھیئة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد