تقرير يضع المغرب في صدارة الدول العربية التي تهتم بالمطعم المدرسي

كشف تقرير حديث لمجموعة البنك الدولي أن المغرب يحتل صدارة الترتيب الدول العربية التي تهتم بالمطعم المدرسي، حيث استفاد أزيد من 1.26 مليون طفل مغربي من برامج التغذية في المدرسة.

وأكدت مجموعة البنك الدولي أن “حوالي 270 مليون طفل من 89 دولة ناشئة استفادوا من برامج التغذية المدرسية خلال الفترة المتراوحة ما بين 2009 و2016، حيث استفاد 20 في المائة من الأطفال الذين ينتمون إلى الخمس الأفقر من سكان العالم من حيث توزيع الدخل والاستهلاك”.

وأوضحت المعطيات التي نشرها البنك على موقعه الرسمي أن “برامج التغذية المدرسية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل كانت فعالة في تحسين التغذية لدى المستفيدين، وكذلك في زيادة الانتظام في الدراسة ومعدلات الحضور”، مضيفة أن “هذه البرامج لم تستهدف المناطق غير الآمنة غذائيا فحسب، بل سعت أيضا إلى تحسين مستويات التغذية للأفراد في أعمار صغيرة”.

وأشار البنك الدولي إلى أن “توفير الوجبات في المدارس قد حسن كثيرا من معدلات الطول والوزن للأطفال الضعفاء المتأثرين بالجفاف، وهي معايير تستخدم عامة لقياس التقزم والهزال”، مؤكدا أن “هذه النتائج تشير إلى فعالية وقدرة الوجبات المدرسية على تحسين التغذية للأطفال ممن بلغوا سن الالتحاق بالمدرسة”.

وعلى الصعيد الدولي ، تعتبر الهند أكثر دولة يستفيد فيها أطفال المدارس من برامج التغذية بـ 104 ملايين ونصف، تليها تركيا بـ 6 ملايين و182 ألف طفل مستفيد. وتأتي فنزويلا وكولومبيا في المرتبتين الثالثة والرابعة بمعدل يتجاوز أو يعادل 4 ملايين مستفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد