تقرير : إسرائيل نفذت نحو 430 عملية اغتيال بحق قيادات فلسطينية

أعادت عملية اغتيال بهاء أبو العطا، القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ملف الاغتيالات الإسرائيلية بحق القيادات والنشطاء الفلسطينيين للواجهة من جديد.

وكشف مركز الأتحاد للأبحاث والتطوير، من خلال تقريره الأخير، المعنون بـ” الإغتيالات السرّية والعلنية التي نفذها الكيان الصهيوني بحق قيادات فلسطينية منذ عام 2000″، نقلا عن معطيات لمؤسسة الحق (فلسطينية حقوقية غير حكومية،)، أن ” الكيان الصهيوني نفذ منذ العام 2000نحو 430 عملية اغتيال بحق قيادات سياسية وعسكرية ونشطاء فلسطينيين إعترفت ببعضها والبعض الآخر لم تعترف بها بعد”.

ويأتي التقرير الذي أعدته المؤسسة، ضمن عشر صفحات، عقب إغتيال قائد “سرايا القدس” “أبو العطا”، في المنطقة الشمالية لقطاع غزة، وأحد أبرز المطلوبين للجيش الإسرائيلي مؤخرا، بحسب تقرير صادر عن حركة “الجهاد الإسلامي”، والذي تعرض لثلاثة محاولات اغتيال إسرائيلية، كان آخرها خلال العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة صيف عام 2014.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد