تقارير إعلامية تكشف مستشار الملك الجديد و مزوار والي لبنك المغرب

كشفت تقارير إعلامية، أنه من المنتظر أن يعين الملك محمد السادس عبد اللطيف الجوهري والي بنك المغرب الحالي مستشارا له .

وحسب المصادر ذاتها , فإن أن صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون السابق، سيعين والي بنك المغرب خلفا للجواهري.

يشار أن عمل صلاح الدين مزوار، قد عمل في بداية الثمانينات بالقسم الإداري في وكالتي توزيع الماء والكهرباء بالرباط وطنجة، قبل أن يلتحق بمكتب استغلال الموانئ. وفي سنة 1991 التحق بمجموعة إسبانية متخصصة في صناعة النسيج وعين مديرا عاما لفرعها بمدينة سطات، ثم تولى مهمة مدير تجاري للمجموعة نفسها في المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط. انتخب صلاح الدين مزوار -وهو عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني للأحرار- في يونيو 2002 رئيسًا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس.
وانتخب رئيسا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والالبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وعين في 8 يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد. وفي 15 أكتوبر 2007 كوزيرا للاقتصاد والمالية. وفي 23 يناير 2010، انتخبه المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع رئيسا جديدا للحزب .

هذا وقد  تقلد عبد اللطيف الجوهري مجموعة من المناصب أبرزها :مناصب مسؤولية ببنك المغرب (1962-1978) ، وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بإصلاح المؤسسات العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد