تفويت مدرسة عمومية لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة يخرج نقابات إلى الاحتجاج بالصويرة

تخوض مجموعة من النقابات التعليمية بمدينة الصويرة، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية بسبب تفويت مدرسة عمومية لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة.

وذكرت النقابات في بلاغ مشترك لها، أن تفويت مدرسة التفتح الفني والأدبي للقطاع الخاص “حلقة أخرى من حلقات الإجهاز على المدرسة العمومية وتفويتها للقطاع الخاص، وصفقة أخرى من صفقات إهداء المؤسسات العمومية التي يتم تجهيزها بأموال دافعي الضرائب في مدينة رصيدها اللامادي يقوم على الفن والأدب إلى الرأسمال”.

واعتبر ذات البلاغ هذا التفويت “جريمة أقدمت عليها الوزارة قبيل تشكيل الحكومة الجديدة”، مطالبا في الوقت ذاته الوزارة الوصية بضرورة التراجع عن قرار تفويت المدرسة لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة، واصفا القرار بـ “الجريمة النكراء”.

وأعلنت النقابات التعليمية بالصويرة، عن عزمها خوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة ضد “هذه المؤامرة المكشوفة الرامية إلى سلب أبناء الشعب المغربي مؤسساتهم العمومية”، داعية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى “خلق جبهة إقليمية موسعة للدفاع عن المدرسة العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد