تفكيك شبكة متخصصة في النصب و الاحتيال عن طريق الإنترنيت

تمكنت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن طنجة نهاية الشهر المنصرم من تفكيك شبكة متخصصة في النصب و الاحتيال عن طريق الإنترنيت او ما يسمى بلغتهم “Fishing” او ” SPAM” .

وكشف بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن الخلية تمكنت توقيف شخصين، فيما لايزال البحث جاري عن الشخص الثالث بعد التوصل الى هويته الكاملةً،  المعنيون كانوا يعمدون الى وضع إعلانات مزيفة لوكالات و ابناك اجنبية من اجل قرصنة بيانات بنكية و استعمالها في عمليات مالية. و حجوزات فندقية .

وحسب ذات البلاغ فإن وقائع توقيفهم تعود بعد ان توصلت المصالح الامنية بشكاية من احد ضحايا النصب حيث تم استعمال تقنيات معلوماتية مكنت من التوصل الى هويتهم و توقيف الفاعل الرئيسي الذي بتعميق البحث معه اعترف بالمنسوب اليه و بشركائه في عمليات النصب الالكتروني و بعدد من عملياتهم ليتم توقيف شريكه الاول في حين بقي الثاني مبحوث عنه بعد تحديد هويته .

الموقوفان تم تقديمهما للعدالة من اجل النظر في المنسوب إليهما بعد انتهاء الأبحاث معهما التي كانت تجري بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد