تفكيك شبكة دولية تستغل”البريد الدبلوماسي” لتهريب المخدرات إلى أوروبا

 أعلنت الحكومة الأرجنتينية أن العثور على 400 كلغ من الكوكايين سنة 2016 بملحقة للسفارة الروسية في بوينوس أيريس مكن من تفكيك مجموعة تنشط في الاتجار في المخدرات كانت تحاول استعمال البريد الديبلوماسي لتهريب المخدرات نحو أوروبا.

وأكدت وزيرة الأمن، باتريسيا بولريتش، في مؤتمر صحافي عقدته أمس الخميس ببوينوس أيريس، أن تفكيك هذه الشبكة تم بفضل إحدى العمليات الأكثر “تعقيدا وغرابة”، موضحة أن مختلف الأشخاص المتورطين في هذه العملية قد أوقفوا، باستثناء شخص واحد يرجح أنه بألمانيا.

وتعود وقائع هذه القضية إلى 14 دجنبر 2016 حينما تم العثور على 12 حقيبة مخبأة في مدرسة تقع في بناية ملحقة بالسفارة الروسية، وذلك بعدما أبلغ السفير الروسي ببوينوس أيريس ، فيكتور كورونيلي السلطات القضائية الارجنتينية بهذا الأمر. وقالت المسؤولة الأرجنتينية أنه بعدما تيقن المحققون من أن الأمر يتعلق بمخدرات، استبدلوا الكوكايين بمادة الدقيق ووضعوا آليات لا سلكية داخل الحقائب من أجل التمكن من متابعة مسارها.

وإثر تحقيق مشترك بين الأرجنتين وروسيا امتد لنحو سنة، تم توقيف خمسة أشخاص من طرف شرطة البلدين، من ضمنهم شخصان بالأرجنتين.
ووفقا للمحققين الأرجنتينيين، فإن قيمة هذه الكمية من المخدرات تقدر بنحو 50 مليون أورو.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد