تفكيك خلية إرهابية “داعشية” خطيرة كانت تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد بتطوان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش الإرهابي بمدينة تطوان.

وحسب ما افادت مصادر متطابقة فقد أسفرت العملية التي قادتها  فرق مكافحة الإرهاب التابعة للمكتب عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 21 و38 سنة كانوا يستعدون، بعد أن اعلنوا مبايعتهم لتنظيم “داعش “، للقيام  بعمليات إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأضافت ذات المصدار أن عمليات التفتيش التي قامت بها عناصر “البسيج” بمنازل المشتبه فيهم مكنت من حجز مجموعة من المواد والمعدات التي يشتبه في نية إستعمالها لأغراض إرهابية تخريبية.

يشار أن المغرب إحتل مؤخرا المرتبة 102 من أصل 163 دولة، مسجلا تقدما بعشرة مراتب مقارنة بتصنيف السنة الماضية الذي حل ضمنه في المرتبة 92 عالميا ضمن مؤشر الإرهاب العالمي لسنة 2020، بفضل المجهودات الجبارة التي يقودها المكتب المركزي للأبحاث القضائية في محاربة الإرهاب.

وحل المغرب في المرتبة الثانية مغاربيا من حيث الدول الأقل تضررا من الإرهاب، خلف موريتانيا التي احتلت المرتبة 135، فيما جاءت الجزائر في المرتبة الثالثة باحتلالها المركز 65 عالميا، متبوعة بتونس صاحبة المرتبة 49 عالميا، ثم ليبيا التي جاءت في المرتبة 16 عالميا، فيما حل عربيا في المرتبة الرابعة خلف كل من الإمارات العربية المتحدة وعمان وموريتانيا الذين احتلوا المرتبة 135 مناصفة، وقطر التي جاءت في المركز 133.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد