تفاعلا مع زيارة “هنية” المرتقبة…منيب: القضية الفلسطينية قضية كل المغاربة

إعتبرت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن الزيارة المرتقبة لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اسماعيل هنية، للرباط بدعوة من حزب العدالة والتنمية، تأتي في سياق “العلاقات الخاصة التي تجمع بين أحزاب في الحكومة وفصائل فلسطينية معينة”، “لكن الأكيد أنها تدخل في إطار دعم القضية الفلسطينية”.

واكدت منيب، في تصريح للمصدر ميديا، أن “الشعب الفلسطيني شعب مقاوم بكل حق”، وان القضية “تسكن وجدان المغاربة وجزء من تاريخ الشعب المغربي”.

وأضافت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد “نأمل ان تكون هناك وحدة الصف الفلسطيني عبر كل فصائله ومكوناته من اجل إسماع صوت الحق في قضيته “.

وتابعت منيب، أن القضية الفلسطينية قضية الدولة المغربية التي تترأس إلى حدود اليوم لجنة القدس، وقضية الشعب المغربي، اللذان يتحملان مسؤولية جسيمة تجاه هذه القضية”.

وأبرزت منيب قائلة: “نحن نعي أنه دائما ما تكون هناك ضغوطات ما فوق وطنية على الدول، ومصالح جيو إستراتيجية في المواقف والإختيارات، لكن الأكيد ان الشعب المغربي بكل قواه لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني وعن قضيته”.

يشار انه ينتظر ان يحل “هنية” بالمغرب، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها للبلاد، ستمتدّ عدة أيام سبجري ضمنها عدداً من اللقاءات مع قيادات حزب المصباح واحزاب أخرى تلبية لدعوة رسمية من حزب العدالة والتنمية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد