تفاصيل صادمة تسرد لأول مرة على لسان عائلات الرضع ضحايا اللقاح

بكل الدموع والأسى كشفت أسر عائلات الرضاع ضحايا اللقاح عن تفاصيل جد صادمة، سردتها لأول مرة للمصدر ميديا.

وأكدت أم الرضيع الذي توفي على الفور بمستشفى الأطفال الليمون بالرباط، أن توأميها كانوا قي صحة جيدة، قبل أن تحل إحدى الممرضات بمكان الواقعة،  لتقوم “بتلقيح الأطفال بلقاح قالت أنه لقاح جديد يستعمل لأول مرة”، “بعدما دارتلهم تلقيح بدأت واحد الأم معانا كتغوت بعد ما تغير اللون ديال الجسد ديال بنتها للأزرق وخرجت ليها الكشكوشة من فمها، قبل أن تتدخل الممرضة وتبدأ بضرب الطفلة بأسلوب غريب، ليتم بعدها اخدها إلى وجهة غير معلومة”.

وأضافت الأم أنه وفي لحظة هلع وخوف إلتفتت إلى إبنها، “لقيت ولدي كيموت غوت ما جاء حد، حتى جات واحد عاملة النظافة هزاتو و خداتو بعد ما ولى زرق، قالو لينا طفيو التليفونات متعيطو لحد، لتعم حالة من الهلع والخوف في صفوف الأمهات، قيل ان تعود إحدى الممرضات بعد نصف ساعة، لتخبزنا أن الأطفال في حالة جيدة، وانا كنت حاسة بلي كاينة شي حاجة…، قبل ان يتم إخبارنا في وقت لاحق انه تم نقل الرضع إلى المستشفى الجامعي إبن سينا للأطفال”، لتبدأ تفاصيل حزن عميق يعد ان تم إخباري بأن ” الأم لي عندها تويميات ولدها مات”.

فيما اكدت أم أحد الرضع الذي نقل في حالة حرجة إلى المستشفى الجانعي إبن سينا للأطفال، أن صباح الواقعة دخلت أحد الممرضات “قالت لينا وجدو روسكم باش ندكو الشوكة للوليدات، هديك الشوكة معرفناهاش ديالاش”، “ليتساقط أطفالنا بعد اللقاح مغشيا عليهم”، وليداتنا كانو مزيانين ما كان فيهم والو، هدشي لي وقع وقع من بعد مدكو ليهم الشوكة لي معرفناهاش ديالاش، حنا بغينا نعرفوا هذا الشوكة ديالاش…”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد