تغيب الوزراء عن جلسات البرلمان يغضب البرلمانيين بمجلس النواب

أثار تغيب عدد من الوزراء عن جلسات مجلس النواب، اليوم الإثنين، غضب فرق الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والاستقلال، مشددين على ضرورة حضور الوزراء لجلسات المساءلة ومراقبة العمل الحكومي.

وقال محمد أشرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب خلال جاسة الأسئلة الشفوية: “لا طالما نبهنا لتعامل الحكومة مع المجلس وقلنا إن وزراء يعتبرون أنفسهم أهم من المجلس”، مستنكرا في الوقت ذاته طريقة “تعامل الحكومة مع فرق المعارضة”.

من جانبه أكد مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، بقوله: “نحيي تفاعل الحكومة مع الإحاطات، لكن نريدها أن تتفاعل مع الدور الرقابي بهذا المجلس”.

وفي السياق ذاته، قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، “من ضمن 23 قطاع لم تتم برمجة إلا 4 قطاعات وهذا السلوك السلبي لتعامل الحكومة مع البرلمان نرفضه بشدة”.

وانتقد نور الدين مضيان تغيب وزراء يشرفون على قطاعات مهمة واستراتيجية، وأضاف قائلا: “نطلب من الرئاسة والمكتب والحكومة أن يشتغلوا من أجل تجاوز الاختلالات”.

واعتبر مضيان أن تغيب الوزراء عن جلسات البرلمان “إهانة تؤثر على التعاون بين المؤسسة التشريعية والحكومة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد