تغريم نجم هوليودي شهير بأزيد من 300 ألف دولار بعد ترويجه لعملة “البتكوين”

قررت هيئة الأوراق المالية بالولايات المتحدة الأمريكية، تغريم الممثل العالمي ستيفن سيجال،  بمبلغ 314 ألف دولار، عقب ترويجه لطرح العملة الرقمية “البتكوين” دون الكشف عن تلقى أموال مقابل ذلك.

وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية بريطانية، فإن سيجال وافق على دفع الغرامة بعد اتهامه بالترويج بشكل غير قانوني لفشله في الكشف عن المدفوعات التي كان يتلقاها لتشجيع الاستثمار في عرض أولي للعملة “Bitcoiin2Gen”.

وكشفت لجنة الأوراق المالية والبورصة أنه تم الاتفاق بين شركة “بيتكوين” جين وخبير فنون الدفاع عن النفس على دفع 250 ألف دولار أمريكي نقدا، و750 ألف دولار على هيئة عملات رقمية، بينما لم يحصل منها سوى 157 ألف دولار فقط.

وأوضح التقرير أن نجم هوليوود روج منشورات على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي شجع فيها الجمهور على عدم “تفويت” عرض العملة الأولي لـ”Bitcoiin2Gen”.

هذا، وجاءت تلك العروض الترويجية بعد 6 أشهر من تحذير هيئة الأوراق المالية والبورصات في عام 2017 من أن العملات التي تباع في العروض الأولية قد تكون أوراق مالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد