تعيين رئيس جديد لبعثة الامم المتحدة بالصحراء

العيون : عالي بوركبة

ذكرت تقارير دولية أن الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريس” على وشك تعيين الدبلوماسي الكندي السابق “كولين ستيوارت” رئيسا لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو) خلفا ل “كيم بولدوك” التي شغلت المنصب لمدة أربع سنوات.

وأضافت ذات التقارير الدولية أن الأمين العام الأممي قد أعلم مجلس الامن الدولي يوم الاربعاء بنيته تعيين “كولين ستيوار كممثله الخاص الجديد ورئيسا لبعثة المينورسو، بعد المشاورات المتعارف عليها وبذلك فقد قدم هذا الاقتراح على اساس الاجراء الصامت. و اذا لم يبدي المجلس اعتراضه على هذا الاقتراح فان الدبلوماسي الكندي سيرسم كرئيس جديد للمينورسو.
و كان كولين ستيوارت البالغ من العمر 56 سنة قد تولى عدة مناصب لدى المنظمة الاممية.

حيث تولى منصب مدير مساعد و رئيس ديوان مكتب الامم المتحدة لدى الاتحاد الافريقي باديس ابابا من 2011 الى 2016 كما يتوفر السيد كولين ستيوارت على تجربة و خبرة كمستشار مستقل في مجال الانتخابات و التطور الديمقراطي.

كما سبق للسيد ستيوارت ان شغل منصب الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الكندية, والتحق قبل ذلك بالبعثة المدمجة للأمم المتحدة بتيمور الشرقية كرئيس سياسي ثم كرئيس ديوان بالنيابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد