تعويضات استثنائية لموظف تساءل وزير الإسكان

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهر، بالتدخل ” لتحقيق العدالة على مستوى تعويضات جزافية خدمة للصالح العام وللمرفق العمومي “، إستفاد منها أحد رؤساء المصالح بالمفتشية الجهوية بطنجة قدرة بمبلغ 3750 شهريا كتعويضات استثنائية.

وعبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حسب ما افاد عبر بلاغ له، على خلفية إجتماعه الذي خصص ” لمدارسة وضعية أحد رؤساء المصالح بالمفتشية الجهوية بطنجة والذي يتوصل بمبلغ 3750 شهريا كتعويضات استثنائية، بدعوى أنه كان في يوم من الأيام مكلفا بقسم وظيفي، تم عمليا تقاسم جميع مسؤولية مهامه بين 5 مصالح، ولم يعد موجودا على أرض الواقع”،  عن رفضه لما اسماه ” استمرار هذا الامتياز الذي إعتبره ريعا لا يستند على أي أساس قانوني، ويضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص والتدبير العقلاني والحكامة الجيدة، كما من شأنه أن تتمخض عليه انعكاسات سلبية داخل العمل”.

ودعا المكتب أعضاء النقابة ” بالمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لطنجة-تطوان-الحسيمة لحمل الشارة الحمراء يوم الخميس 11 يوليوز 2019 بين الساعة الحادية عشر ومنتصف النهار احتجاجا على استمرار سياسة الريع وانتهاج الآذان الصماء، رغم مراسلة المكتب الوطني للوزارة حول الموضوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد