تعزيز الإجراءات الأمنية في باريس استعدادا لليلة رأس السنة

أعلنت الشرطة الفرنسية الجمعة 28 دجنبر أن الإجراءات الأمنية ستعزز بشكل كبير في باريس ليلة رأس السنة في الحادي والثلاثين من ديسمبر، خصوصا في منطقة الشانزليزيه السياحية التي تشهد عادة تجمعات كبيرة في هذه المناسبة.

وقالت الشرطة في بيان “في إطار التهديد الإرهابي” الذي لا يزال قائما في البلاد، فإن طوقا أمنيا سيفرض على المنطقة الواقعة حول الشانزليزيه وساحة الايتوال في باريس.

والجديد في الامر، أن هذه المنطقة التي تشهد عادة تجمع الفرنسيين بأعداد كبيرة للإحتفال ببدء السنة الجديدة، ستشهد تجمعا أيضا للسترات الصفراء الذين ينزلون الى الشارع منذ أسابيع عدة إحتجاجا على سياسة حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأعلن أصحاب السترات الصفراء عزمهم القيام بتحرك “غير عنيف” في هذه المناسبة، معتبرين أن العام 2019 “سيكون غنيا بالتغيرات والانتصارات”، حسب ما جاء على صفحتهم على فيسبوك.

وأعرب أكثر من سبعة آلاف شخص عن نيتهم المشاركة في تحرك السترات الصفراء، في حين أكد نحو 58 ألفا إهتمامهم بالأمر.

وأضافت الشرطة أيضا في بيانها أنه داخل منطقة الشانزليزيه “سيجري تفتيش الحقائب والسيارات والتدقيق بما ينقله” المشاركون في هذه المناسبة.

وتابع البيان أن إدخال الكحول والألعاب النارية سيكون محظورا تماما، وسيقفل كل هذا القطاع من العاصمة أمام السيارات من الساعة 15،00 تغ الاثنين، حتى الساعة الثانية ت غ الثلاثاء.

ودعت الشرطة المواطنين الى استخدام سيارات النقل العام بدلا من سياراتهم الخاصة للوصول إلى منطقة الشانزليزيه، موضحة أن وسائل النقل العام ستكون مجانية من الساعة 16،00 ت غ الاثنين حتى الساعة 11،00 ت غ الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد