تعرف على أعمال وزارة الإنتاج الحربي بمصر

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن مصانع الإنتاج الحربي أنتجت 40 مليون عداد وكهرباء يعملون فى المنازل حاليا، وتعمل الوزارة مع وزارة الإسكان للتوسع فى إنشاء محطات المياه والصرف الصحى لزيادة الطلب عليها.

وأكد العصار، خلال أول ظهور إعلامي ببرنامج “حلقة الوصل” الذى يقدمه الدكتور معتز عبد الفتاح على فضائية ON LIVE، أن وزارة الإنتاج الحربي تدخل مع وزارة الكهرباء لصناعة العدادات الذكية وبعض الاحتياجات الأخرى، كما تدخل مع وزارة الرى والموارد المائية لعمل 49 بئر بتوشكى يداروا بالطاقة الشمسية، وحفر 100 بئر بغرب المنيا، ومشروع خاص بميكنة الحيازة الزراعية لعمل 7 مليون كارت ذكى لكل حائز مع وزارة الزراعة، لتصبح الدولة قادرة لإعطاء المستحق فى الزراعة فى الأسمدة والكيماويات وغيرها فى مثل هذا الدعم.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة تعمل أيضا مع وزارة التربية والتعليم فى بناء المدارس، وتجديد المدارس الأخرى، كما تعمل مع وزارة الشباب والرياضة حيث أنشأت الوزارة 750 ملعب خماسى وتعمل حاليا فى 68 آخرين، كما تم تنفيذ 135 ملعب قانونى، وحمامات سباحة أوليمبية وتجديد استادات، فى إطار الدور الوطنى وحماية الأمن القومى المتمثل فى الشباب وحمايتهم، مشيرا إلى ان هناك بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لتولى الوزارة كافة الموضوعات الهندسية المتعلقة بالمؤسسة وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن العمل مع صندوق تحيا مصر فى القرى.

وأضاق أن الوزارة تعمل مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات، وهناك أعمال كثيرة بين الإنتاج الحربى واتحاد الصناعات، كما أن هناك برتوكول تعاون بين الوزارة وشركة الريف المصري، لإنشاء شركة لتدبير المعدات الزراعية، كما أن هناك تعاون مع شركة العاصمة الجديدة لتدبير المكون المحلى وكل مستلزمات الإنتاج الذى سيكون من خلال الوزارة.

وشدد على أن وزارة الإنتاج الحربي ومصانعها خاضعة لكل قوانين الدولة المصرية، وهناك رقابة عليها وتسدد كافة الضرائب والمستحقات كباقى المنشآت بالدولة.

 وزير الإنتاج الحربي المصري : مصر قادرة على تصنيع أسلحتها بالكامل بنسبة 100%

أكد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن المهمة الرئيسية للوزارة تلبية احتياجات القوات المسلحة من عناصر التسليح وتصنيعها فى مصر، وهذا الأمر مرتبط بالأمن القومي.

وقال “العصار” خلال حواره ببرنامج حلقة وصل، الذى يقدمه الإعلامى معتز عبد الفتاح عبر فضائية “ON live”، إن المنطقة تشهد سلسلة من التهديدات وعدم الاستقرار وربما تستمر هذه الحالة لفترة طويلة، ومنها يقوم الانتاج الحربى بدوره فى تلبية احتياجات القوات المسلحة، خاصة أن مصر واجهت بعد أنواع الحظر على بعض عناصر التسليح وقطع الغيار.

وتابع :”هدفنا الكبير تلبية احتياجات القوات المسلحة”، مضيفا:” قادرون على تصنيع أسلحتنا بالكامل وهذا أمر موجود، ويمكن التعاون مع دولة أجنبية لعمل مصانع، وربما نتعاقد على تدبير المكونات ونقوم بتجميعها حتى نصل لعمل السلاح أو المعدة المصرية بنسبة 100%”، مؤكداً أن تلبية احتياجات القوات المسلحة والمنتج الحربى هو الأسبقية الأولى والمطلقة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. د. منتصر علام يقول

    شكرا لمعالي الوزير وشكرا لموقع المرصد في توضيح أمر مهم جدا عن دور القوات المسلحة وقيامها بدورها على أفضل ما يكون من تصنيع عدادات الكهرباء والتعاون مع جميع الوزارات للقيام بأعمالها، أما في الشطر الأخير والذي تعلق بالتصنيع العسكري جاءت الكلمات قادرون على….ويمكن التعاون…وربما نتعاقد
    وروعة هذا اللقاء وهذه التصريحات هي مواكبتها لاعلان باكستان نجاح تجربة صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية، وحصول إسرائيل على مركز متقدم جدا في عدد الاختراعات وتصريح بعض مسؤوليها أن مصر تمتلك الأعداد لكننا نمتلك العقول…فيأتي هذا التصريح كرد قوي بأن مصر وجيشها لا ينسى دوره الحقيقي….عوضنا عليك يا رب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد