تعرفي على الفوائد الصحية للنافع

إليك أهم الفوائد الصحية للنافع المفيدة للجسم:

– يعمل على تقليل التقلصات التي تصيب الجسم من الصرع و الهيستريا.

– يعالج المشكلات التي تتسبب في الإضرار بالشعر و لا سيما القمل و الصئبان التي تنتشر في فروة الرأس وجذور الشعر و زيته يقضي بشكل رائع على قمل الرأس بدون أن يعرضه لمضاعفات أو أضرار نظرا لأن به عناصر ومواد طبيعية أفضل من الموجودة في المنتجات الدوائية الكيميائية.

– زيت النافع يعتبر مطهرا ممتازا و لذلك فهو فعال لمكافحة الالتهابات البكتيرية و التعفن التي تصيب الدم و يساعد الجروح على الالتئام بشكل أكثر سرعة.

– تحتوي بذوره على نكهة شبيهة بنكهة العرق سوس و التي تعمل على تحسين رائحة النفس و لفعل هذا قومي بغلي بعض الملاعق منها في كوب من الماء ثم صفيها و اشربي منقوعها أو استخدميه كغسول للفم.

– يحتوي زيت النافع على خصائص ملينة تسرع من عملية الشفاء من الإمساك و الانتفاخات التي تصيب البطن وعسر الهضم و تقضي على غازات المعدة الناتجة عنها.

– يعمل النافع على فتح الشهية نظرا لتحفيزه للإنزيمات التي تساعد في عملية هضم الطعام بشكل سريع.

– يعمل زيت النافع على التقليل من التشنجات الناتجة عن الحيض كما يعالج انقطاع الطمث و يمكن استخدام حقن من خليط الأعشاب المسحوقة في زيادة إنتاج الحليب لدى المرأة المرضعة كما يمكن تدليك البطن بزيت النافع لعلاج تقلصات الطمث.

– مشروب النافع العشبي يعالج الأرق و يكون ذلك عن طريق غلي مقدار ثلاث مائة و خمسة و سبعين ملي غرام من الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من النافع لمدة خمس عشرة دقيقة على شرط تغطيته حتى لا تتطاير زيوته ثم تصفيته و شربه ساخنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد