تعرفي على الفوائد الصحية لشرب الماء بالحامض

إليك أهم الفوائد الصحية التي تجعل من شرب كأس من الماء مضاف إليه الحامض بشكل يومي من العادات اليومية الهامة لصحتك والتي يجب المداومة عليها:

*يعمل الحامض على تحسين قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض وخاصة نزلات البرد والإنفلونزا، لذا مع اقتراب فصل الشتاء فإن شرب كأس من الماء بالحامض في الصباح سيحميك من أعراض البرد ويزيد من مناعتك الطبيعية.

*إذا كنت تعانين من نوبات النقرس الحادة أو التهاب المفاصل، داوم على شرب الماء بالحامض كل صباح فهو يمنع ترسيب حمض اليوريك على المفاصل والوقاية من التهابها والتخلص من آلام النقرس.

*إن ملعقة من عصير الحامض وكوب من الماء كفيلة أن تنقي جسمك من السموم وتحسن من أداء الكبد وتزيد من معدل الأيض وتمنحك شعور بالطاقة والحيوية.

*إن شرب كأس من الماء المضاف إليه عصير الحامض يمنحك بشرة صافية كما يحميك من ظهور التجاعيد المبكرة نظرا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وأهمها فيتامين “c” والذي يساعد أيضا على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحتاجه الجلد ليبدو أكثر شبابا.

*يساعد الحامض على تنقية الجهاز الهضمي من السموم وتحسين عملية الهضم.

*يعمل الحامض على إدرار البول كما يساعد على تنقية مجرى البول من السموم ويحمي من العدوى البكتيرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد