تعرفي على الفوائد الصحية لزيت الصندل

يعتبر زيت الصندل من أقوى الزيوت العطرية التي تتمتع بفوائد صحية عديدة، ومن أهمها:

*علاج ضغط الدم المرتفع:يقوم زيت الصندل بتنظيم مستويات ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب والحد من الشعور بالتوتر وبالتالي يساهم في خفض معدلات ضغط الدم، لذلك احرصي على إضافة قطرات زيت الصندل لكوب الماء أو كوب الحليب ويتم تناوله يوميا بشكل منتظم.

*علاج العضلات والمفاصل: يحتوي زيت الصندل على خصائص قوية تعمل كمضاد للتنشجات التي تحدث للعضلات وتسبب أحيانا السعال والكحة والخفقان الحاد، كما أنهيقوم بتخفيف التهابات المفاصل الشديدةومعالجة تقلصات العظام وتصلب العضلات. لذلك يمكنك تناول مشروب البابونج أو الزنجبيل أوالشاي الأخضر مضاف إليه قطرات قليلة من زيت الصندل.

*تحسين النفسية وتقوية الذاكرة: يستخدم زيت الصندل العطري في الطب الهندي القديم لعلاج المشاكل النفسية والتوترات العصبية، حيث يحتوي على بعض المركبات العطرية الطبيعية الفعالة في علاج حالات الإكتئاب الحاد والتوتر الشديد، كما أنه يلعب دورا مهما في تهدئة الأعصاب والحفاظ على صحة الجهاز العصبي وتحسين الحالة المزاجية، فبمجرد أن تستنشق رائحة زيت الصندل أو تطبيقه على الجبين فإنه يساهم في تحسين وظائف المخ وزيادة القدرة على التركيز والفهم و الاستيعاب.

*طارد للغازات: يعمل زيت الصندل على الحد من تشنجات عضلات البطن والأمعاء ويحسن من وظائف القولون العصبي،كما يخفف من التهابات الجهاز الهضمي وتقرحات المعدة، فهو يقوم بدوره في تحفيز عضلات البطن والأمعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد