تعرفي على الأغذية التي تقيك من داء السكري

إليك أهم الأطعمة الغذائية التي تعمل على وقاية الجسم من إصابته بداء السكري:

*البروكولي: بحتوي على الماغنسيوم وعنصر الكروم الذي يحارب داء السكر بالإضافة لوجود العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B1 لكي تنالي كل هذه الفوائد مجتمعة إحرصي على تناول البروكلي واضافته لطبق السلطة أو مع شوربة الخضار بشكل دائم لكي تحافظي على صحتك من داء السكري.

*التفاح: يحتوي على نسبة عالية جدا من مادة الكريسيتين التي تحافظ على معدلات السكر في الدم كما تحفز هذه المادة البنكرياس داخل الجهاز الهضمي لإفراز هرمون الأنسولين بشكل طبيعي. كذلك غني بالألياف الغذائية التي تنشط الجسم وتعمل على حرق الدهون التي تتكون عن طريق السكر في الدم، مما يساهم في محاربة السمنة والبدانة.

*الأسماك: غنية بالأحماض الثلاثية الأوميجا 3 التي تعمل على مقاومة الأنسولين وتعزز من انخفاض نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم. كما تحسن الأسماك من وظائف المخ والجهاز العصبي وتعمل على تهدئة الأعصاب التي الذي تعد أحد أسباب مخاطر الإصابة لمرض السكري. إحرصي على تناول وجبة من السمك على الأقل مرة في الأسبوع مثل وجبة السردين وسمك السالمون وسمك الماكريل والمحار بالإضافة للجمبري والجندوفلي.

*السبانخ: تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساهم في حرق السكر المتكون في الدم وغنية أيضا بعنصر الحديد والكالسيوم المقاوم للأنسولين كما تعيد بناء الأنسجة العصبية وتعمل على تهدئة التوتر. تحتوي السبانخ كذلك على حمض الألفافوليك ومادة اللوتين والكاروتينويد التي تكافح مرض السكر وتمنع دخوله للجسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد