تعديل حكومي قبل أكتوبر المقبل

أعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء يوم أمس الإثنين 29 يوليوز، أن الحكومة مقبلة على تعديل في تشكيلتها قبل الجمعة الثانية من أكتوبر المقبل، تاريخ افتتاح السنة التشريعية بالبرلمان المغربي.

وقال الملك محمد السادس ضمن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش: “نكلف رئيس الحكومة بأن يرفع لنظرنا، في أفق الدخول المقبل (قبل افتتاح السنة التشريعية التي تبدأ عادة في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر)، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

واضاف الملك: “هذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

وأوضح العاهل المغربي، أن المملكة مقبلة على مرحلة جديدة ستعرف “جيلا جديدا من المشاريع”، ستتطلب “نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”، مشددا على “ضرورة انخراط المواطن المغربي، باعتباره من أهم الفاعلين في إنجاح هذه المرحلة”، داعيًا جميع المغاربة، إلى المساهمة “الإيجابية فيها، بروح المواطنة الفاعلة”، من اجل “تحسين ظروف عيش المواطنين”.

وتابع الملك محمد السادس على أن العمل يجب أن يتواصل بمزيد من “الالتزام والمسؤولية، في تدبير الشأن العام، والتجاوب مع انشغالات المواطنين”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد