تعديلات صارمة مرتقبة على نظام جامعة الكرة

أماط حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة واللجنة المالية ولجنة قانون اللاعب ولجنة تتبع ومصاحبة الأندية لخلق الشركات الرياضية، اللثام عن مجموعة من التعديلات التي تمت مناقشتها داخل المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في أعقاب المصادقة عليها خلال الجمع العام المقبل والمقرر في الـ21 من شهر أبريل الجاري.

وقال الفيلالي أن أي مبلغ سيقدمه الرئيس لناديه سيكون بمثابة هبة وليس سلفة، ولن يكون للرئيس الحق في المطالبة باسترجاع المبلغ بعد ذلك.

وأضاف الفيلالي، عبر تصريح نشر في قناة الجامعة على موقع رفع الفيديوهات “اليوتيوب”، تفاصيل باقي التعديلات المرتقب أن تتم المصادقة عليها في الجمع العام، منها ملاءمة بعد النقاط في النظام الأساسي مع قانون التربية البدنية (09-30)، وبعض النقاط المتعلقة بتقنية المناظرة المرئية، واعتمادها من طرف الأندية خلال اجتماعاتها.

وأوضح الفيلالي أن التعديلات ستلحق أيضا بقانون اللاعب، حيث ستصبح الأندية، بعد المصادقة على التعديل، ملزمة باستعمال تقنية “TMS” لتسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات.

ومن المرتقب أيضا المصادقة على منع الأندية الوطنية من ولوج سوق الانتدابات من فترة واحدة إلى 3 فترات من الانتقالات، في حالة تجاوزت آجال 45 يوما للالتزام ماليا بقرارات اللجان المختصة لفائدة أي متضرر.

وشملت التعديلات أيضا، وفق نفس المتحدث، سلم العقوبات المالية ضد الأندية المرتكبة لمخالفات في ما يخص تقنية “الفار”، فضلا عن إلزامية تحمل الرئيس المسؤولية الذاتية تجاه الفترة التي كان فيها مسيرا للنادي، حتى بعد انتهاء ولايته، وذلك في إطار “الحكامة الجيدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد