تعثر المصالح والاحتقان الاجتماعي يخرج ساكنة “دوار توريرت” بورزازات للإحتجاج

نظم اعضاء بالجماعة السلالية  لدوار توريرت، جماعة أمرزگان بإقليم ورزازات، وقفة احتجاجية أمام عمالة ورزازت، يوم الإثنين 4 نونبر 2019، تنديدا بما أسموه “التعثر الملحوظ لمصالح الساكنة والاحتقان الاجتماعي الذي يعيشه الدوار”.

وحسب ما افادت مصادر محلية، فإن المحتجين رددوا “شعارات قوية ورفعوا لافتات منددة بالضرر الذي لحقهم بعد التعثر الملحوظ لمصالح الساكنة و الاحتقان الاجتماعي الذي يعيشه نفس الدوار بسبب عدم تشكيل جماعة النواب بناء على محضر اتفاق تم إعداده و الاشرف على صياغته من قبل السلطة المحلية بمقر قيادة أمرزكان بتاريخ 13 ماي 2014، إلا ان مند ذلك التاريخ لازال الوضع كما كان عليه”.

وطالب المحتجون، حسب ذات المصادر، بـ”التدخل الفوري لعامل الإقليم لوضع حد لهذا المشكل- الذي أضر كثيرا الساكنة وعطل مصالحهم- و ذلك بالإقدام على تجديد جماعة النواب للجماعة السلالية للدوار المذكور أعلاه، من أجل إعداد لوائح ذوي الحقوق، فضلا عن تشجيع التنمية بالمنطقة، وتفاديا للاحتقان الاجتماعي بالمنطقة”، كما طالبوا أيضا بـ”ضرورة أن تكون جماعة النواب محايدة و متوفرة على شروط المصداقية والنزاهة والموضوعية لخدمة مصلحة الساكنة قاطبة دون تمييز سلبي، ولاتسبب في التوثر كما هو الوضع حاليا”.

وعبر اعضاء بالجماعة السلالية، عن “تمسكهم بمطالبها المشروعة، وإصرارهم التام على مواصلة النضال بشتى الوسائل القانونية والمشروعة من أجل تسوية هذه القضية، و التي عمرت لما يقارب من سبع سنوات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد