تعبئة حوالي 4000 رجل أمن لتأمين مباراة الوداد و الأهلي

كشف والي أمن الدار البيضاء ، عبد الله الوردي ،أنه ستتم تعبئة حوالي 4000 رجل أمن لتأمين المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية ،التي ستجمع مساء يوم السبت المقبل بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء بين فريقي الوداد الرياضي والنادي الأهلي المصري .

و أوضح الوردي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،بخصوص الترتيبات الأمنية المتخذة لضمان أمن و سلامة المتفرجين ، أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية قصوى للجانب التنظيمي حتى تمر هذه المباراة الحاسمة في أحسن الظروف

وأبرز أنه لهذا الغرض تم استقدام الدعم البشري و اللوجستيكي اللازم لإسناد عمل العناصر القوات العمومية المحلية في مدينة الدار البيضاء ، مذكرا بأن الترتيبات المتعلقة بالجانب الأمني بدأت بعقد اجتماعات مطولة منذ أسبوع ، حيث شملت جميع الوحدات التي ستشارك في تأمين المباراة.

و أكد أن جميع المناطق الأمنية في الدار البيضاء ستنخرط في هذه المهمة من خلال التأطير ووضع نقط التفتيش لمنع تسلل القاصرين ، أو مرور الأشخاص الذين لا يتوفرون على تذاكر ولوج المركب الرياضي محمد الخامس .

و قال إن “الهاجس الأمني حاضر في مهمتنا في كل وقت و حين” ،موضحا أنه سيتم اعتماد 12 نقطة تفتيش على مستوى مختلف المسالك المؤدية الى المركب الرياضي ، مبرزا أنه سيكون هناك حرص شديد على حجز الأشياء الممنوعة والمحظورة وطنيا و دوليا كالشهب الحارقة و اللافتات التي لا علاقة لها بالرياضة عموما .

وذكر عبد الله الوردي أن الترتيبات الأمنية تهم أيضا الفصل بين أنصار الفريقين المحلي و الزائر تفاديا لكل اشتباك بين الطرفين ،مضيفا أن عملية التفريق النهائي للجماهير يمكن أن تتواصل إلى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد .

و لم يفت والي أمن الدار البيضاء التنبيه إلى أنه ،في حال تحقيق فريق الوداد الرياضي الفوز في هذه المقابلة الحاسمة ، تم اتخاذ احتياطات هامة على طول الشريط الساحلي و الأحياء الكبرى والمحجات الرئيسية بمدينة الدار البيضاء .

و أكد الوردي أن كل الوحدات الأمنية أضحت متمرسة في تدبير تظاهرات و لقاءات من هذا الحجم ،مبرزا في هذا السياق نجاح الترتيبات الأمنية سواء في اللقاء الذي جمع مؤخرا المنتخب المغربي بنظيره الغابوني ،أو مباراة نصف نهاية عصبة الأبطال الإفريقية التي جرت بين فريق الوداد الرياضي و اتحاد العاصمة الجزائري .

و خلص إلى القول “إنه بغض النظر عن الترتيبات الأمنية المتخذة على مستوى جنبات المركب و الأحياء و الشرايين المؤدية إليه ، فإنه لا يتم إغفال العامل الأمني في الشارع العام حفاظا على أمن و سلامة ممتلكات المواطنين” .

وكان لقاء الذهاب الذي جرى قبل أسبوع بمدينة الإسكندرية قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق،مما أجل الحسم لمباراة العودة المرتقبة على الساعة الثامنة ليلا في الدار البيضاء .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد