تعاون مشترك يجمع المغرب وقطر عبر تقنية الاتصال المرئي

اتفق كل من “ناصر بوريطة”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، يوم أمس الأربعاء 21 أبريل 2021، عبر تقنية الاتصال المرئي، على متابعة الجهود من أجل التحضير الجيد للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بالدوحة، برئاسة رئيس الحكومة عن الجانب المغربي ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن الجانب القطري، في أقرب فرصة ممكنة، عند تحسن الأوضاع الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.

كما أشاد “بوريطة”، بموقف دولة قطر في دعم سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه، مذكرا بفحوى المكالمة الهاتفية التي تمت بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره للع، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم 16 نوفمبر 2020، حيث عبر فيها سموه عن مساندة دولة قطر الشقيقة للإجراءات التي اتخذتها المملكة من أجل الدفاع عن أمنها وسيادتها عل أراضيها.

وحسب البلاغ الذي توصلت به المصدر ميديا، فقد شكلت المصالحة الخليجية أحد محاور هذا الإتصال، حيث عبر “بوريطة”، عن ارتايح المملكة المغربية لنتائج قمة العلا والخطوات التي تلتها في أفق تعزيز وحدة البيت الخليجي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاإهتمام المشترك، كما أكد الوزيران على تشبث بلديهما بالحوار والتفاهم والحلول السلمية لإيجاد حلول مقبولة لقضايا المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد