تعاونية الساقية الحمراء توضح اسباب تغير طعم اللبن

تداول عدد من المواطنين بمدينة العيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والواتساب اخبار تفيد بتواجد طعم غريب في لبن الساقية الحمراء محذرين الساكنة من شراء اللبن او تناوله .

جريدة المصدر ميديا ربطت الاتصال برئيس التعاونية السيد “دحان السباعي” لمعرفة اسباب المشكل وكيف تم التعامل معه اذ اكد رئيس التعاونية ان سيول وادي الساقية الحمراء التي عرفتها مدينة العيون مؤخرا تسببت في تدمير 26 ضيعات الفلاحية التي كانت تعتمد عليها التعاونية لتوفير كلأ الابقار خاصة في إنتاج مادة ” سلوجة الذرة ” ، الأمر الذي دفع التعاونية الى استيراد كميات كبيرة من الاعلاف الحيوانية من مدينة اكادير تقدر بثلاثون طن ، وذلك في إطار مواصلة جهودها الرامية إلى توفير منتجاتها في الأسواق بشكل دائم تلبية لطلبات و احتياجات المواطنين .

و بعد تلقي قسم خدمة الزبائن بالتعاونية شكاية من بعض المواطنين بوجود تغير في طعم لبن التعاونية و بعد تأكد المسؤولين من صحة الخبر أصدر المجلس الإداري التعاونية قرارا استعجاليا بضرورة جمع المنتوج من الأسواق و البحث عن سبب تغير طعم اللبن ، ليتم بعد فحص دقيق من طرف مختبرات التعاونية اكتشاف أن السبب هو وجود بعض الاعلاف التي استوردتها التعاونية لم تلائم بعض الأبقار ، حيث قام المجلس الإداري بإتلافها في الحين .

واكد رئيس التعاونية أن هذا التغير في الطعم مس فقط عينة قليلة من منتوج اللبن ، لكن رغم ذلك أصدر المجلس الإداري قراره بجمع جميع المنتجات كإجراء وقائي و احترازي ، مضيفا انالتغير في الطعم لا يشكل اي خطر على صحة المواطنيين و أن الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي ، مؤكدا على أن صحة المواطنين من اهم أولويات و الركيزة الأساسية لإشتغال التعاونية ، كما أن ضمان الجودة العالية هو الرهان الكبير و الوحيد الذي رفعته التعاونية منذ نشأتها .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد