تظاهرات ومواجهات بعد صلاة الجمعة احتجاجًا على قرار ترامب بشأن القدس

عمت صباح اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة غاضبة فى الأردن واليمن وتونس وتركيا وباكستان وماليزيا واندونيسيا احتجاجًا على قرار ترامب بشأن القدس.

وانطلقت، بعد ظهر اليوم الجمعة، حسب ما كشفت صحف عربية، مظاهرات ومسيرات في عموم البلدات والمدن الفلسطينية من ضمنها أراضي الـ48، واندلعت المواجهات بمدن مختلفة في أنحاء الضفة الغربية والقدس، ويشهد قطاع غزة مظاهرات حاشدة، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأصيب 95 فلسطينيًا على إثر قمع الاحتلال للمظاهرات التي خرجت في الضفة الغربية وقطاع غزة، اختناقًا في قنابل الغاز التي أطلقت بكثافة، وتم الإبلاغ عن إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قلقيلية والخليل وكفر قدوم، وغيرها جراء الاعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال، حسب ذات المصادر.

وشهدت عدة مدن تركية  وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

واحتشد آلاف المصلين في ساحات مسجد السلطان محمد الفاتح، والمساجد الكبرى في إسطنبول، عقب أداء صلاة الجمعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات ضد ترامب وإسرائيل.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وكانت العديد من المدن العالمية قد خرجت في مسيرات غاضبة، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، فضلًا عن إعلان فصائل العمل الوطني والإسلامي إضرابا شاملا في كل الوطن يشمل المدارس، ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد