تظاهرات تركية وكنافة.. لأجل القضية الفلسطينية

تظاهرات بالعاصمة التركية “أنقرة”، تضامناً مع أهالي الشهداء بفلسطين عامة وغزة على وجه الخصوص وذلك بعد سيل الصواريخ التي قصفت العديد من الأحياء السكنية والمرافق العامة.

ومنه بدأ مشاهير العالم بشن حملات إلكترونية لمساندة الفلسطينيين، كل بطريقته الخاصة ومن بينهم نجد:

  • الشيف براك التركي، الذي اختار أن يصور مقطع فيديو وهو يحضر حلوى الكنافة على شكل راية فلسطين حيث لون عجين الكنافة بألوانها الأخضر والأحمر والأسود وترك جزءا أبيضا ليكمل شكل العلم. وكغير عادته أعد بوراك هذا الطبق بوجه حزين مخفيا ابتسامته الشهيرة التي كانت تظهر في كل مقطع ينشره.

وهي رسالة مضمنة منه مفادها  الإستياء والحزن على ما يحدث بفلسطين، ومن جخة أخرىهو تعبير على التضامن والتآزر مع اخوته بفلسطين.

  • اللاعب المصري محمد صلاح الذي غرد على حسابه بتويتر بعد أن لامه الكثيرون عن صمته، حيث رد قائلا:

  “أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنا لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني)، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من وقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل”.

إن القضية الفلسطينية ليست حكراً على المسلمين والعرب، بل هي قضية إنسانية قضية إيمان وعقيدة لا يحق لأي كان المساس بها أو التقليل من حجمها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد