تطعيم الإنفلونزا الموسمية التقليدي يساعد في علاج السرطان

أكدت دراسة أميركية أجراها باحثون بالمركز الطبي لجامعة راش الأميركية ونشرت نتائجها في دورية Proceedings of the National Academy of Sciences العلمية أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية التقليدي من شأنه أن يساعد في زيادة فاعلية العلاجات المناعية للسرطان.

وقال قائد فريق البحث، الدكتور أندرو زلوزا، “إن الفريق أراد أن نفهم كيف يمكن أن تؤدي استجاباتنا المناعية القوية ضد مسببات الأمراض مثل الإنفلونزا ومكوناتها إلى تحسين استجابتنا المناعية الأضعف بكثير ضد بعض الأورام”.

وأضاف “أن نجاحاتنا في نتائج لقاح الإنفلونزا جعلنا نتساءل عما إذا كان يمكن إعادة استخدام لقاحات الإنفلونزا الموسمية كعلاج لمرض السرطان، نظرا لاستخدامه في ملايين الأشخاص وقد ثبت أنها آمنة بالفعل، فقد اعتقدنا أن استخدام هذا اللقاح لعلاج السرطان يمكن تطبيقه على مرضى السرطان بسرعة”.

كما اكتشف العلماء في دراستهم أن الحقن المباشر للقاح الإنفلونزا في سرطان الجلد لدى الفئران أدى إلى نمو الأورام بشكل أبطأ كما أدى لتقلص الأورام، حيث أن حقن الأورام بلقاحات الإنفلونزا، بما في ذلك بعض اللقاحات الموسمية التي وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء الأميركية، يحول الأورام الباردة إلى الحارة، وهو اكتشاف يمكن أن يؤدي إلى علاج مناعي لعلاج السرطان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد