تطبيق بريد بنك موبيل يستمر في تسجيل أرقام قياسية منذ 2014

سجل البريد بنك ، الرائد في المغرب في مجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، رقماً قياسيا جديداً مع أكثر من مليون عملية تحميل لتطبيقه البريد بنك موبيل وذلك ما أكده بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه  .

وأضاف البلاغ على أنه و بعد النجاح الذي عرفه إطلاق بريد بنك موبيل سنة 2014 ، يستمر هذا  التطبيق في تحقيق المزيد من النجاح، فقد سجل عدد العمليات ارتفاعا ملحوظا حيث انتقلت من 000 878 سنة 2016 إلى أكثر من 3،3 ملايين عملية نهاية سنة 2017. هذا الارتفاع في تزايد مستمر منذ بداية سنة 2018 حيث بلغت  4,2 مليون عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى.

 وصمم هذا التطبيق لتسريع رقمنة العمليات البنكية وتوفير تجربة أفضل للزبناء، مما جعل غالبيتهم يستخدمونه. تظهر البيانات المتعلقة باستخدام التطبيق نجاحًا حقيقيًا للخدمات التي يتم اعتمادها يوميًا، بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وأداء الفواتير وشراء تعبئات الهاتف.

سهولة الاستعمال وهندسة هذا التطبيق بالإضافة الى تنوع الخدمات المقدمة، مكنوا من المساهمة في الرفع من عدد زبناء بريد بنك موبيل بنسبة خمس مرات أكثر (من 100000 زبون سنة 2015 إلى أكثر من 500000 زبون سنة 2017).

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 80٪ من العمليات (التحويلات، أداء الفواتير، أداء الضرائب، شراء تعبئات الهاتف…) تتم اليوم عبر البنك الرقمي.

باعتباره بنكا رائدا في هذا المجال، سجل البريد بنك في الربع الأول من سنة 2018 ، أكثر من 79 ٪ من العمليات المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول التي تمر عبر المنصة الوطنية » فاتورتي«  لمركز النقديات وأكثر من 32٪ من المعاملات عبر جميع القنوات الرقمية .

إذا تمكن تطبيق الهاتف المحمول للبريد بنك من تحقيق هذا النجاح الملحوظ، فإن ذلك يرجع كذلك للتسعيرة المطبقة والتي تم اعتمادها من أجل تحقيق هدفين: تشجيع استخدام القناة الرقمية للبنك وتشجيع الإندماج المالي للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك.

يواصل البريد بنك في 2018 جهوده لتسريع الإندماج المالي للمواطنين ومواكبة المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول. حيث أن منصة الدفع عبر الهاتف المحمول للبريد بنك هي الآن جاهزة لضمان عملية التشغيل التوافقي الوطني وكذا المساهمة في تقديم الخدمات الجديدة المخطط لها في إطار المشروع الوطني الذي أطلقه البنك المركزي والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

بمجرد بدأ معاملات الدفع عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني، سيستفيد البريد بنك من تجربته بتوفير الحلول المناسبة عبر بريد بنك موبيل وذلك لتأكيد ريادته في مجال الأداء عبر الهاتف النقال.

 

وجدير بالذكر أن البريد بنك يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات البنكية بأسعار مناسبة، ويسهل الوصول إلى الخدمات المالية وبالتالي يساهم في تسريع الخدمات المصرفية للمواطنين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد