تصريحات مثيرة تعجل بإقالة إمام مسجد بهولندا

تسببت تصريحات مثيرة في إقالة إمام مسجد بهولندا، صرح ضمنها أن المسلمين ينتمون فقط إلى العالم الإسلامي والبلدان الإسلامية حتى لو كنت تحمل جواز السفر الهولندي.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام هولندية، فإن الإمام سعيد أبركان لم يعد يعمل في مسجد السلام في روتردام، حيث قرر الامام التوقف عن العمل وذلك من اجل مصلحة مستقبل المسجد، بعد التشاور مع المجلس يوم أمس الأربعاء.

وجاءت إقالة الإمام الذي قيل أنه له خلفية سلفية، عقب تقرير صادر عن NRC Handelsblad و برنامج Nieuwsuur الذي تعرضه هيئة الاذاعة الهولندية، حول أحوال التعليم في بعض المدارس المتطرفة، وهو ما حرك مطالب بمراقبة مثل هذه المدارس، التي تشجع على الحقد والكراهية.

وكان استطلاع لرأي أجراه مركز موريس دوهوند الهولندي الأسبوع الماضي، قد افاد ان سبعة من كل عشرة هولنديين أكدوا أنه لا ينبغي إنشاء مدارس على أساس إسلامي في هولندا، فيما إعتبر 59 بالمائة من الهولنديين، انه يجب إلغاء جميع المدارس القائمة على الدين في هولندا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد