تصريحات زطشي حول دعم ملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 تخلق انقساما في الجزائر

رد وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، على رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي الذي عبر عن استعداد الجزائر لدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 بقوله: “لا يحق لأي مسؤول مهما كانت صفته أو منصبه، أن يخوض في هذا الموضوع”.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر، فقد أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري أن قرار تنظيم المونديال هو بيد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وحده.

هذا، وكان خير الدين زطشي قد عبر في وقت سابق أن تقديم المغرب لملف ترشيحه لاستضافة مونديال 2026 أمر يسر القارة الإفريقية مضيفا أنه سيكون بجانب المغرب إذا كان محتاجا لدعم بلد شقيق هو الجزائر، كما أبدى استعداد الجزائر لتنظيم تظاهرات رياضية أخرى مشتركة بين البلدين في المستقبل، إذا أتيحت الإمكانية لذلك سواء فيما يتعلق بكرة القدم أو بباقي الرياضات الأخرى.

تجدر الإشارة أن تاريخ الإعلان عن البلد المنظم لنهائيات كأس العالم 2026 سيكون يوم 13 يونيو المقبل على بعد يوم واحد من انطلاق منافسات مونديال 2018 بروسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد