تصاعد حركة النقل الجوي بين المغرب وفرنسا

واصلت حركة النقل الجوي بين المغرب وفرنسا ، اتجاهها التصاعدي في نونبر بحسب المؤشر الشهري لحركة النقل الجوي التجاري بفرنسا ( توندونس سيال).

واوضح المصدر ان حركة النقل الجوي بين البلدين ارتفعت بنسبة 12،6 في المائة في نونبر مقابل 7،4 في المائة في اكتوبر 2018 .
واضاف ان المغرب (زائد 12،6 في المائة) والسنغال (زائد 12،3 في المائة) هما البلدان الوحيدان الذين التحقا بالبلدان التي حققت معدل نمو من رقمين الشهر الماضي.
وتابع المصدر ان حركة النقل الجوي بفرنسا حققت نموا بنسبة 6،7 في المائة في نونبر الماضي، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية ، مشيرا الى ان حركة النقل الجوي الدولي اكدت مرة اخرى صلابتها في نونبر (زائد 7،5 في المائة)، أي بارتفاع نسبته 5،6 في المائة على اساس تراكم سنوي.
واضاف المؤشر ان امريكا تواصل احتلال الصدارة (زائد 13،5 في المائة) متبوعة بافريقيا (زائد 7،4 في المائة) متقدمة على اروبا (6،7 في المائة) واسيا (6،2 في المائة).
وفي ما يتعلق بالوجهات الاكثر اقبالا، حققت البرازيل الرقم القياسي (زائد 34،1 في المائة) متبوعة بالولايات المتحدة الامريكية ( زائد 16،9 في المائة) ثم تركيا (زائد13،4 في المائة) وتونس (13،3 في المائة ) وكندا (زائد 12،7 في المائة) والمانيا (زائد10،3 في المائة)، وهي البلدان التي حققت نموا من رقمين للشهر الثاني على التوالي ، والتحق بها هذا الشهر كل من المغرب (زائد 12،6 في المائة) والسينغال (زائد 12،3 في المائة) بحسب مؤشر ( توندونس سيال).
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد