تشيكيطو: اذا أرادوا جر حزب الاستقلال للقضاء فمرحبا بالمحاكم

“إذا عرف السبب بطل العجب ” هكذا علق عادل تشيكيطو القيادي في حزب الاستقلال على ما تم تداوله بخصوص جر الامين العام لحزب الميزان الى القضاء من طرف وزارة الداخلية على خلفية مقال نشر بالامس على الموقع الرسمي للحزب، قائلا : ” اليوم الامين العام حميد شباط وحزب الإستقلال مستهدفان، اليوم نحن أمام أنواع حديثة من التهم التي توجه لنا وتجرب فينا كحزب، في الاول ألصقوا لنا تهمة ابتزاز الدولة، وثانيا، تهمة محاولة زعزعت استقرار الدولة، بعد تصريحات حميد شباط بخصوص موريتانيا، واليوم نحن أمام تهم جديدة”.

وتابع تشيكيطو ” هناك من يريد شيطينة حزب الإستقلال واضعافه إلا أن الرأي العام أنصفنا وساندنا على عكس ما أرادوه لنا “، وفي رده عن سؤالنا لماذا يحدث معكم ذلك ، قال عادل : “لأننا لم نرد المشاركة في مؤامرة 8 أكتوبر، لم نرد أن نخون الشعب وان ننقلب على الديمقراطية، هذا كله دون أن ننسى الخروج الإعلامي للمستشار الملكي من خلال قناة عمومية موجها اللوم لحزب الإستقلال وامينه العام حول مابات يعرف بتصريحات موريتانيا”.

وقال التشيكيطو :” أذا أرادوا جر حزب الإستقلال للقضاء فمرحبا بالمحاكم، فنحن نثق بالقضاء المغربي ومرحبا بأي محاكمة أو محاولة لتطويع حزب الإستقلال، لاننا حزب لا يقبل التطويع ، نحن حزب المؤسسات، حزب يؤمن بأن الملك هو الضامن لاستقرار الوطن “.

مضيفا “من أراد ان يدخلنا في دوامة ما فالتاريخ لن يرحمه، والنصر حليفنا “.

يشار الى انه قد تم تداول أنباء عن تقديم وزارة الداخلية لشكاية لدى وزارة العدل والحريات، ضد حزب الاستقلال، في شخصه أمينه العام، حميد شباط، بعد المقال الذي نشر ليلة الامس بالموقع الرسمي للحزب حول واد الشراط ووفاة كل من أحمد الزايدي وعبد الله باها.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. نحن يقول

    كلام في الصميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد