تشكيل تحالف يمنح الأحرار عمودية فاس ويقطع الطريق على حميد شباط

أعلنت أربعة أحزاب سياسية في مدينة فاس عن تشكيل تحالف يقضي بتولي حزب التجمع الوطني للأحرار لمنصب عمودية فاس، وذلك من أجل قطع الطريق على لائحة الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط الذي ترشح باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية في انتخابات 2021.

وذكر بلاغ مشترك لأحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الإشتراكي، أن حزب الحمامة سيتولى رئاسة مجلس مدينة فاس، حيث تم التأكيد على أن “المناقشات الأخوية التي جرت بين مسؤولي هذه الأحزاب اتفقت على شراكة سياسة لتدبير المدينة”.

واتفقت الأحزاب السياسية المذكورة على أن تؤول رئاسة المجلس الجماعي لفاس ونيابتان لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيما ستؤول ثلاث نيابات لحزب الاستقلال، وثلاث نيابات أخرى لحزب الأصالة والمعاصرة.

كما تم الاتفاق أيضا على إسناد نيابتين وكذلك كاتب المجلس ونائبه لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وحصلت لائحة حميد شباط على 13 مقعدا بمجلس مدينة فاس برسم الانتخابات الجماعية التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، حيث حلت في المركز الثاني بعد حزب التجمع الوطني للأحرار الذي جاء في المركز الأول بـ17 مقعدا.

ووفق النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس، فقد حصل حزب الاستقلال على 13 مقعدا بمجلس مدينة فاس، في حين جاء في المركز الرابع حزب الأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا متبوعا بحزب العدالة والتنمية، الذي حل في المركز الرابع بـ10 مقاعد، في حين حصل الاتحاد الاشتراكي على 09 مقاعد والتقدم والاشتراكية على 05 مقاعد.

وحصل حزب الحركة الشعبية على 04 مقاعد وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على مقعدين واليسار الاشتراكي الموحد على مقعدين، فيما حصلت فدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين والاتحاد الدستوري وحزب الأمل على مقعد واحد لكل منهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد