تشغيل أول نمودج بمحطة نور العيون 1

تم يوم أمس تجربة اشتغال أول نموذج للألواح الشمسية من داخل محطة نور العيون 1 التابع لأكبر مشروع للطاقة الشمسية بالمناطق الجنوبية للمملكة المغربية في أفق تركيب باقي الألواح الشمسية المنتجة للطاقة.

وحسب القائمين على مشروع الطاقة البديلة فإن التجربة الأولى تمت بنجاح تام وفي ظروف جد ملائمة، الشيء الذي أكد نتائج جميع الدراسات القاضية بنجاح المشاريع القادمة بالدشيرة (نور العيون 2-3-4) التي سيشرع العمل فيها عقب الانتهاء من مشروع نور العيون 01.

حري بالذكر أن الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ” مازن ” هي من تشرف على تشييد محطة الطاقة الكهروضوئية فيما تتولى ” أكوا باور” السعودية انجاز المشروع، حيث بدأت العمل بها مطلع عام 2017، بحيث تكلف قيمة المشروع 2,2 مليار درهم، كما تمتد محطة “نور العيون-1” على مساحة 240 هكتارا، وتحوي نصف مليون من المرايا العاكسة التي تتبع الشمس في حركتها، كما يتوقع أن تنتج نحو 85 ميغاواطا من الكهرباء بجماعة الدشيرة الترابية.
يشار الى انه ،كان من المرتقب ان يزور الملك محمد السادس مدينة العيون ،من اجل تدشين هذه المحطة بالاضافة الى مشاريع اخرى ، لكن تم الغاء هذه الزيارة لاسباب مجهولة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد