تسميم قطيع لرعاة صحراويين لمنعهم من الرعي

شهدت عدة مناطق بالمغرب مواجهات بين رعاة صحراويين وبين الساكنة المحلية التي عادة ما تقع بعد كل محصول زراعي، فقد عرفت منطقة عبدة، التي تعرف محصولا زراعيا جيدا نظرا للمساحات الواسعة الصالحة للزراعة ، مواجهات بين الساكنة المحلية وعدد من الرعاة الصحراويين الذي يقصدون هاته المنطقة بالذات، وبرفقتهم الآلاف من رؤوس الماشية التي ترعى في هاته الأراضي الفلاحية التي في ملكية أصحابها.

وفي ذات السياق شهدت جماعة “أيت بوفولن” اقليم كلميم ، نقوق أربعة جمال تعود ملكيتها لرعاة صحراويين، واتهم هؤلاء الرعاة احد الساكنة بوضع ألواح الصبار المسممة فوق أشجار أركان التي تتغدى عليها هذه الإبل ، مما تسبب في نفوقها وان هذا الشخص قام بوضع الالواح فوق الاشجار بعد تهديده المستمر لهم بقتل الابل من اجل منعها من الرعي على اشجار أركان .

هذا بعد إشعار الدرك الملكي والسلطات المعنية حلوا لعين المكان وسجلوا محضرا بالواقعة واستمعوا للشهود الذين رووا عليهم الرواية مطالبينهم في الوقت نفسه بالقبض على الجناة خاصة ان هذه الجمال تعد مصدر رزق لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد