تسجيل 340 مخالفة في مجال الأسعار والجودة بالأسواق المغربية خلال 15 يوما الأخيرة

أعلنت اللجنة الوزارتية لمتابعة وضعية التموين والأسعار بالأسواق، عن تسجيل 340 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية خلال 15 يوما الأخيرة.

وحسب ما ذكره بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، فإن تدخلات اللجان الإقليمية والمحلية المختلطة للمراقبة خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى غاية الـ15 من شهر أبريل، همت مراقبة ما يقارب 22000 محلا للبيع بالجملة والتقسيط ومستودعات التخزين، والتي أفضت إلى تسجيل 340 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 252 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، 52 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، 22 مخالفة خاصة بالزيادة غير المشروعة في الأسعار المقننة، 4 مخالفات تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، فضلا عن 10 مخالفات متنوعة

وأوضح ذات البلاغ أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وسجلت اللجنة أن أسعار جل المواد “مستقرة”، كما عرفت أسعار الخضر والفواكه استمرارها في الانخفاض خلال هذا الأسبوع مقارنة مع الأسبوع الماضي. بحيث انخفضت أسعار الطماطم بأكثر من 5 في المائة، والبصل الأخضر بـ5.5 في المائة، والبصل اليابس بـ 5 في المائة والبطاطس بحوالي 3 في المائة، والجزر بـ 4 في المائة، وكذا الأمر للدجاج الحي بـ 3 في المائة، في حين سجلت اللجنة استقرار أثمان اللحوم الحمراء والقطاني.

وفي ما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد قامت اللجان المختلطة في نفس الفترة بحجز وإتلاف ما يفوق 162 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد