تسجيل ثامن حالة إصابة بفيروس كورونا بموريتانيا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، الأربعاء، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، هي الثامنة من نوعها بالبلاد، تماثلت ستة منها للشفاء، بينما توفيت حالة واحدة.

وأوضح المدير العام للصحة العمومية بوزارة الصحة، سيدي ولد الزحاف، أن الأمر يتعلق بسيدة أجنبية تبلغ من العمر68 سنة، مضيفا أنه وبعد تشخيص حالة المعنية تم نقلها إلى مقر الحجر الصحي، حيث تتلقى العلاجات الضرورية.

وأشار الدكتور ولد الزحاف إلى أن الوزارة أطلقت عملية للبحث عن مخالطي هذه السيدة لإخضاعهم للفحوص، واتخاذ ما يلزم من إجراءات ضرورية بخصوصهم.

وأكد المدير العام للصحة العمومية أن الحكومة عاكفة على تعزيز الرقابة الوبائية في جميع المنشآت الصحية والمدن والقري، داعيا الجميع إلى الامتثال للأوامر والتقيد بكل إجراءات السلامة، من تباعد بين الأفراد وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل دائم والابلاغ وبشكل فوري عن كل حالة حمى مصحوبة بسعال عبر الخط الأخضر المخصص لهذا الغرض، أو أقرب مركز صحي.

يذكر أن الحكومة الموريتانية كانت قد اتخذت، على إثر تسجيل أول حالة إصابة، يوم 13 مارس الماضي، جملة من التدابير الفورية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، شملت وقف جميع الرحلات الجوية الوافدة إلى البلاد، وتقليص عدد نقاط العبور البرية الحدودية، وإغلاق كل المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وتعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

كما شملت هذه التدابير الحظر البات لكافة أنواع التجمهر والتجمعات العامة، وحظر التجول ابتداء من السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، وتعليق صلاة الجمعة حتى إشعار آخر، وكذا إخضاع كل المسافرين القادمين من المناطق المتضررة للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما.

وقررت السلطات الموريتانية، يوم 21 أبريل الجاري، تمديد العمل بهذه الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من تفشي الفيروس، باستثناء حظر التجوال الليلي الذي ارتأت التخفيف منه، ليصبح من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد