تسجيل إصابة عدد من الأضاحي بـ”Abcès”

سجلت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) غياب أي شكايات بخصوص تعفن أضاحي العيد خلال هذه السنة، عكس ما تم تسجيله بالجارة الجزائر بعد تعفن لحوم 50 أضحية، وميل لون اللحوم للاخضرار، إلا أن مصادرنا كشفت أن عدد من المواطنين سجلوا إصابة عدد كبير من الأضاحي بـ Abcès أو ولسيس.

وكشفت مصادرنا، أنه لم يسجل أي تعفن للحم أكباش العيد، كما حصل سنة 2017، لگن عددا كبيرا من أضاحي لوحظ إصابتها بـ Abcès أو ولسيس في بعض الأماگن حيث تم إزالتهـا والسبب، حسبها، هـو طريقة تلقيح الأغنام.

وفي ذات السياق أكد رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بوعزة الخراطي، في تصريح للمصدر ميديا، أن الجامعة سجلت ورود شكايات بخصوص مشاكل صحية ترتبط بـ Abcès أو ولسيس والطفيليات بجميع أنواعها (أكياس مائية، طفيليات عادية…)، التي تصيب إما الكبد أو الرئة.

وأكد الخراطي، أن الحالات التي سجلت بكثرة بعدد من مناطق المغرب هي حالات Abcès أو ولسيس، والتي ترتبط في بعض أسباب الإصابة بها بطرق التلقيح، حيث يعمد بعض “الكسابة” على تلقيح مواشيهم بنفسهم، أو بسبب نسيان بعض التقنيين لتعقيم أدوات التلقيح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد