تزايد حركة الهجرة السرية إلى اوروبا بسواحل الريف

تمكنت البحرية المغربية، يوم أمس الثلاثاء 11 يوليوز،  من إعتراض قارب على متنه 50 شخاصا، بعد أن لقي ثلاث مهاجرين من دول جنوب الصحراء مصرعهم.

وحسب ما افادت به مصادر صحفية فإن القارب الجديد تم اعتراضه قبالة ساحلي الناظور والدرويش وكان المهاجرون الذين على متنه ينوون العبور بطريقة سرية نحو سواحل جنوب اسبانيا، نحو ساحل ألميريا بالضبط.

وقد قامت البحرية المغربية باعادة جميع هؤلاء المهاجرين الذين ينحدرون معظمهم من دول ساحل العاج والنيجر ومالي، إلى ميناء الناظور حيث تم تقديمهم إلى المصالح الامنية المكلفة بالمهاجرين السريين.

وكانت السلطات الاسبانية قد توصلت صباح يوم امس الثلاثاء باشعار حول مغادرة قارب صغير لمنطقة على بعد عشرة كيلومترات شرق مدينة الحسيمة، وقبل اطلاق عملية البحث توصلت ببلاغ من السلطات المغربية يفيد انها ستتكفل بعمية البحث عن القارب.

وياتي هذا التدخل من البحرية المغربية بعد عمليات اخرى قامت بها خلال الايام الاخيرة، حيث اعترضت قوراب على متنها 140 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد