تزامنا مع محاكمة أحمجيق والمهداوي….نشطاء البيضاء أمام محكمة الإستئناف

نادى نشطاء حقوقيين بوقفة تضامنية أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء، تزامنا مع الجلسة الثانية لقيادي حراك الريف نبيل أحمجيق وكذلك الصحفي حميد المهداوي.

وفي تصريح ل”المصدر ميديا” قال الناشط الحقوقي وعضو لجنة دعم حراك الريف فرع الدار البيضاء أمين مساعد : “هذه الوقفة التضامنية مع معتقلي حراك الريف هي احتجاجا على الاعتقال السياسي الذي طال نشطاء الحراك وإصرار الدولة في متابعة النشطاء بتهم جد ثقيلة بحيث تصل عقوبتها إلى الإعدام حسب القانون الجنائي”.

وتابع مساعد :”ورغم أن الدولة اعترفت بمشروعية المطالب لكنها لازالت ماضية في ضرب حق التعبير وحق التظاهر السلمي بالاعتقالات والمتابعات والأحكام التي تطال كل نشطاء الريف لذلك نحن نطالب بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف دون قد أو شرط كخطوة أولية وكي تكون الدولة منسجمة مع ذاتها ومع خطابها الرسمي”.

وجدير بالذكر أن يوم غد الثلاتاء ستعرف محاكمة كل من نبيل أحمجيق،ومحمد الأصريحي، بتهم تمس أمن الدولة وكذلك حميد المهداوي بتهمة عدم التبليغ على جريمة قد تمس بالأمن الداخلي للبلاد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد